الأقباط متحدون - (فيديو).. تفاصيل عملية نقل الوزارات والموظفين المستهدفين للعاصمة الجديدة
  • ١٨:٣٧
  • الخميس , ١٠ يونيو ٢٠٢١
English version

(فيديو).. تفاصيل عملية نقل الوزارات والموظفين المستهدفين للعاصمة الجديدة

أخبار مصرية | الوفد

٠٨: ١١ ص +00:00 UTC

الخميس ١٠ يونيو ٢٠٢١

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

كشف الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، أنه سيتم نقل دواوين الوزارات فقط للعاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أنه تم توفير وحدات سكنية في مدينة بدر خاصة للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "المحور"، إن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة الهدف منه خلق نظام عمل حكومي جديد.

وتابع قائلًا : "بعض الموظفين تم استبعادهم من النقل للعاصمة الإدارية لانه قارب على خروجه على المعاش، وتم توفير وحدات سكنية فى مدينة بدر خاصة للموظفين بالعاصمة الإدارية، وهناك بعض الموظفين سينتقل من منازلهم إلى العاصمة يوميًا، العاصمة الادارية ليست مبانى جديدة ولكن ثقافة الموظفين ستتغير تغير كلى، وآليات العمل الحكومة ستتغير تماما فى العاصمة، وكل التعامل إلكترونى مع الموظفين".

ونوه إلى أنه سيتم نقل حوالي 50 لـ 60 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة، و 33 وزارة، ثم مجلس النواب والشيوخ، وعدد كبير من الجهات الحكومية، وقد يستغرق ذلك 3 أشهر.

وواصل قائلًا :"سيتم نقل دواوين الوزارات ، ما عدا بعض الأقسام وخدمات العملاء، وسيتبع ذلك العمل على تقديم الخدمات بشكل الكتروني".

وتابع: "تم تقييم الموظفين في محاور اللغتين العربية والإنجليزية والحاسب الآلي والمهارات الشخصية بناء على برنامج دولي معترف به عالميًا، بالإضافة لعدد من البرامج التدريبية، حيث سيحصل كل موظف على كارت تدريبي".

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.