الأقباط متحدون - نيللي كريم.. فنانة وراقصة باليه ومؤخرًا مطربة.. نشأت بين مصر وروسيا.. تزوجت مرتين وأنجبت 4 أبناء
  • ١٨:٢٥
  • الخميس , ١٠ يونيو ٢٠٢١
English version

نيللي كريم.. فنانة وراقصة باليه ومؤخرًا "مطربة".. نشأت بين مصر وروسيا.. تزوجت مرتين وأنجبت 4 أبناء

أماني موسى

بروفايل

٠٣: ٠٣ م +00:00 UTC

الخميس ١٠ يونيو ٢٠٢١

نيلى كريم
نيلى كريم
كتبت - أماني موسى
تصدرت الفنانة نيللي كريم محرك البحث غوغل بعد مشاركتها فرقة المدفعجية "فرقة مهرجانات" في أغنية "دولا دولا"، وتساءل البعض هل تتجه الفنانة نيللي للغناء قريبًا، وعلقت هي بقولها: أنها تقوم بالغناء من أجل المتعة وليس لديها مانع أن تقدم من المزيد.
 
 
نيللي كريم فنانة مصرية من أب مصري وأم روسية، ولدت في 18 ديسمبر، 1974، وعملت كممثلة و عارضة أزياء و راقصة باليه.
 
ولدت نيللي محمد السيد عطا الله في مدينة الإسكندرية، لأب مصري من مدينة الزقازيق، محافظة الشرقية وأم روسية. ذهبت مع والدها وهي في السادسة لتقيم بروسيا نحو عشرة أعوام حيث انهت دراستها المدرسية هناك، ثم عادت وعائلتها إلي مصر عام 1991، حيث اشتركت في دار الأوبرا المصرية و بدأت مشوارها في فن الباليه راقصة باليه من أحد أفضل راقصات البالية في دار الأوبرا المصرية.
 
تخرجت من معهد الباليه بأكاديمية الفنون، واتجهت إلى الدراسات العليا في قسم إخراج فن الباليه، ثم عملت راقصة باليه بالأوبرا عام 1991، وفي عام 1999 قدمت فوازير رمضان تحت اسم (حلم ولا علم)، ومن بعدها تمكنت من لفت أنظار الجميع إلى موهبتها الفذة بين بنات جيلها، وهو الأمر الذي فتح لها أبواب المشاركة في العديد من الأفلام المتميزة، والتي كان أبرزها (سحر العيون).
 
ظهرت لأول مرة على شاشات التلفزيون سنة (1995) كراقصة باليه في المسلسل المصري ألف ليلة وليلة الذي عرض في شهر رمضان آنذاك، بعدها بدأت بلعب أدوار هامة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.
 
كان أول عمل سينمائي لها فيلم سحر العيون إنتاج (2002)، وشاركها البطولة عامر منيب و حلا شيحة، ولعل أهم أعمالها السينمائية فيلم إنتاج (2004) غبي منه فيه مع هاني رمزي وآخر الدنيا (2006) والرجل الغامض بسلامته (2010) مع هاني رمزي وغيرهم من الأعمال.
 
زيجاتها
التجربة الأولى لزواج نيللي، وهي بعمر 16 عامًا، حيث تزوجت بدون علم والدتها التي كانت تتولى مسؤوليتها حينها، بحسب حوارها مع الإعلامية راغدة شلهوب، قائلة: "حطتها قدام الأمر الواقع فلطمت". 
 
وأنجبت "نيللي" من زوجها الأول ولدين هما كريم ويوسف لكنها انفصلت عنه بعد ذلك.
 
زواجها من هاني أبو النجا.. 11 سنة "نكد"
في 2004، أعلنت نيللي زواجها من طبيب التغذية، هاني أبو النجا، واستمرت هذه الزيجة نحو 11 عامًا أنجبا خلالهما طفلتين وهما سيليا وكندة، إلى أن أعلنا انفصالهما في 2015، ولم يتوقف الأمر هنا حتى تبادل الثنائي الاتهامات بشكل غير مباشر، وقد صرحت في حديث تلفزيوني سابق "11 سنة نكد".
 

وقبل أشهر أعلنت الفنانة نيللي كريم خطبتها على رجل الأعمال عمر إسلام، في حفل عائلي، ثم أعلنت الانفصال مؤخرًا.
 
وفي آخر حوار تلفزيوني لها كشفت نيللي عن أكثر لحظة كسرتها في حياتها، خلال حوار مع برنامج "شيخ الحارة والجريئة" على قناة "القاهرة والناس"، قائلة: أن مرض والدتها كان أصعب لحظة مؤلمة تعرضت لها في حياتها.
 
وتابعت، "أمي لما عيت (مرضت)، وجالها جلطة في المخ، وحينها كنت أصور مسلسل سجن النسا، وكنت معتمدة كليًا في كل شيء، والاهتمام ببناتي وأبنائي".
 
وأوضحت، كنت في زيارة لابني في إيطاليا وعندما علمت بتعب والدتي قطعت الزيارة وأتيت فورًا إلى مصر، وكشفت تفاصيل الواقعة، قائلة: "أمي كانت مع بنتي في البيت وحست بتعب وكانت بنتي عندها سنتين، واللي حصل أن أمي وقعت وهي بتعمل بطاطس على النار، والبطاطس بدأت تولع البوتاجاز وأمي كانت مدركة وزحفت على بطنها وطفت البوتاجاز لأن الدخان كان كتير..أول لما شوفت أمي في المستشفى انهارت ومقدرتش استحمل، وساعتها كلمت أخويا في أمريكا وبلغته يجي، وأنا من كتر صعوبة الموقف قلت استحالة أمي هتقوم من الأزمة دي، والحياة كانت صعبة قوي وساعتها حسيت أني من غيرها ولا حاجة وهي مصدر الأمان وضهري".