الأقباط متحدون - مودة الأدهم تلتقي حنين حسام في عنبر الآداب بسجن القناطر
  • ١٢:٠٠
  • الجمعة , ٢٥ يونيو ٢٠٢١
English version

مودة الأدهم تلتقي حنين حسام في عنبر الآداب بسجن القناطر

حوادث | الوطن

٤٨: ٠٥ م +00:00 UTC

الجمعة ٢٥ يونيو ٢٠٢١

مودة الأدهم
مودة الأدهم

 أكدت مصادر أمنية أن مودة الأدهم التقت حنين حسام فتاة «التيك توك» في عنبر الآداب داخل سجن القناطر، بعد القبض على الأخيرة وترحيلها إلى السجن، لتنفيذ حكمًا قضائيًا صادر في حقها بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية الإتجار بالبشر، وتخضع مودة وحنين للسجن المشدد أي تقومان بالعمل داخل السجن وفق إجراءات السجون.

 
مودة الأدهم
ويحق لـ مودة الأدهم وصديقتها حنين حسام، الاستئناف على الحكم الصادر بحقهما في قضية الإتجار بالبشر، الطعن بالنقض أمام محكمة النقض على حكم سجنها لمدة 6 سنوات، كما يحق لصديقتها حنين إعادة إجراءات أمام محكمة الجنايات.
 
وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أحال كل من مودة الأدهم وحنين حسام، إلى المحاكمة الجنائية، ونسبت إليهما النيابة العامة اتهامات بالإتجار بالبشر، وسحمت المحكمة لمودة الأدهم بالحديث، وقالت: «كده مستقبلي ضاع.. بقالي سنة محبوسة، ومستقبلي ضاع، بعد ما أترفدت من الجامعة، وخسرت كل شيء في حياتي».
 
تحريات المباحث
وأفادت تحريات المباحث وتحقيقات الأجهزة الأمنية والقضائية، أن المتهمة مودة الأدهم قامت بالإتجار بالبشر عن طريق استخدام أطفال أعمارهم لم تتجاوز الـ18 عاما، عن طريق مقطعي فيديو مصورين لها، ونشرتهما على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما.
 
كما أوضحت التحقيقات أن حنين حسام هي الأخرى، تربحت وتاجرت بالبشر من خلال تطبيق «التيك توك»، وأنها استغلت الأطفال لتنفيذ فيديوهات لتحقيق الربح، وقبل قرابة عام ونصف العام، تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة، من إلقاء القبض على مودة الأدهم وحنين حسام في أماكن مختلفة بالقاهرة والجيزة، على خلفية التحريض على الفسق والإتجار في البشر من خلال نشر فيديوهات عبر «التيك توك».