الأقباط متحدون - بعد ارتدائها الحجاب مجددا.. حلا شيحا: حالي أتغير واتجوزت والفيلم الجديد بقى (مش أنا).. السبب كوابيس يوم القيامة.. وفنانة معتزلة متشددة توجه لها رسالة
  • ١٨:٠٤
  • السبت , ٢٦ يونيو ٢٠٢١
English version

بعد ارتدائها الحجاب مجددا.. حلا شيحا: حالي أتغير واتجوزت والفيلم الجديد بقى (مش أنا).. السبب كوابيس يوم القيامة.. وفنانة معتزلة متشددة توجه لها رسالة

رومانى صبري

بروفايل

٤١: ٠٢ م +00:00 UTC

السبت ٢٦ يونيو ٢٠٢١

حلا شيحا
حلا شيحا

كتب – روماني صبري
عادت الفنانة حلا شيحة تثير الجدل بنشرها صورة برفقة زوجها الداعية الإسلامي "معز مسعود"، وهي بالحجاب، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تداول الصور والفيديوهات "انستجرام" فذهب الكثيرين إلى إنها قد تشير إلى اعتزالها الفن مرة أخرى.

حالي أتغير واتجوزت
وعلقت شيحا على الصورة :" بحمد ربنا إني أخيرا لقيت التوازن بين إني أكون سعيدة في حياتي وفي نفس الوقت أكون صادقة مع نفسي واللي مؤمنة بيه من جوايا ، أما بالنسبة لفيلم (مش أنا) الحقيقة انه تم تصويره من اكتر من سنة ونص وبسبب ظروف كورونا أتأخر جدا نزوله وأنا كمان حالي اتغير واتجوزت الحمد لله والفيلم فعلا بقى (مش أنا) وباتمنى التوفيق لكل زملائي .. جمعة مباركة."


فنانة متشددة توجه لها رسالة
على اثر ذلك وجهت لها الفنانة المعتزلة المتشددة حنان ترك رسالة قالت فيها :" ربنا يسعدك حبيبتي ويرزقك الطمأنينة دائما ابدا"، فيما كتبت مي عمر :" ربا يسعدك يا حلا أطيب قلب"، واختصتها الفنانة درة :" جميلة في كل حالاتك ربنا يسعدك يا حبيبتي".

رحلتها مع الحجاب
بعد طلاق حلا شيحا من هاني عادل/ أحد أعضاء فريق وسط البلد، أعلنت اعتزالها الفن وارتدت النقاب وتزوجت من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهم بعدة سنوات وقامت مع زوجها حينئذ في الإسكندرية ثم هاجروا إلي كندا وأنجبت منه 4 أبناء (ولدين وابنتين)، ذكرت تقارير صحفية في مايو 2014 أنها بدأت العمل كداعية إسلامية في مركز ديني تقدم فيه عدد من الدروس بلا مقابل مادي.

وشهد أغسطس 2018 إعلانها خبر خلعها للحجاب وعودتها للتمثيل بعد انقطاع عنه دام 12 عامًا وأكدت مشاركتها بأعمال قريبة وكانت أول مشاركة لها في الأعمال الفنية بعد خلعها الحجاب مسلسل زلزال بطولة محمد رمضان، وفي فبراير ٢٠٢١ تم نشر خبر زواجها من المنتج والداعية معز مسعود.

للتقرب من الله
أثار خبر عودتها للفن الجدل، فقالت :" توقعت رد فعل الجمهور بعد عودتي ، لكن لم أتخيل أن يحدث رجوعي كل تلك الضجة ، فالضجة التي قام بها الجمهور أصابتني بالفزع، مضيفة خلال لقاءها في برنامج "صاحبة السعادة" ، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، على العموم الناس تتحدث دائما ، هذا من طبائع الأمور في مصر .

وتابعت :" هكذا الحال يتحدث الناس في مصر دون يقين أو علم ، ارتداء الحجاب شيء يعود لي أنا صاحبة القرار ، ارتديه أو أقوم بخلعه أنا صاحبة القرار، ولست مطالبة بالرد على أسئلة الناس في المواضيع الشخصية التي تخص حياتي .


 موضحة :" عندما ارتديت الحجاب كنت بحاجة إلى التقرب من الله ، وعندما خلعت الحجاب لم اطلب من البنات أن تقوم بخلعه ؟ ! ، الموضوع شخصي جدا ولست مطالبة بالرد على كل إنسان يريد التدخل في حياتي الشخصية .

وكانت نشرت شيحا صورة لها بالنقاب عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلقت عليها :" والله ثم والله لو نزل هذا القرآن في قلوبنا لأصبحنا خير البشر، اللهم اجعلنا ممن يقرأون القرآن و يتدبر معانيه، والله هو سبب لرحمة الله لنا، والخشية والمغفرة والرحمة اللهم اجعلنا من أهل القرآن كتابك يا رب نورنا في الدنيا والأخرى ثم طاعتك يا رب وطاعة نبيك محمد.

أخاف من يوم القيامة
ارتدت شيحا الحجاب للمرة الأولى عام 2003 ، وقالت السبب وراء ذلك كوابيس عن يوم القيامة، بحسب قناة صدى البلد، اختفت بعدها لمدة عام عن التمثيل، ثم تراجعت عن قرارها، شهد عام 2005 اخر ظهور لها بدون حجاب في فيلم أريد خلعا، بعدها قالت :" داهمتني كوابيس يوم القيامة فقررت ارتداؤه."