الأقباط متحدون - تكلفتها 10 آلاف دولار.. تفاصيل دورات «طيار البالون الطائر» بالأكاديمية المصرية
  • ١٦:٢٧
  • السبت , ٢٦ يونيو ٢٠٢١
English version

تكلفتها 10 آلاف دولار.. تفاصيل دورات «طيار البالون الطائر» بالأكاديمية المصرية

أخبار مصرية | الدستور

٥٤: ٠٣ م +00:00 UTC

السبت ٢٦ يونيو ٢٠٢١

طيار البالون الطائر
طيار البالون الطائر

 كشفت مصادر مطلعة باتحاد شركات البالون الطائر بمحافظة الأقصر، عن أن تكلفة كورس دورة البالون الطائر تقدر بحوالي 10 ألاف دولار أمريكي بالأكاديية المصرية لعلوم الطيران المدني التابعة لوزارة الطيران المدني، حيث يتخرج طيار بالون طائر للعمل في شركات البالون بمحافظة الأقصر جنوب الصعيد.

 
وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن دراسة البالون الطائر بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدني تبدأ بالتدريبات النظرية بالأكاديمية بمطار أكتوبر لمدة 3 أشهر متتالية، ثم بدء التدريب العملى لأول دفعة طيارين بالون.
 
وأوضحت المصادر، أنه عقب اجتياز الطالب لتلك الدورات النظرية والعملية، يتخرج من الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدني ، حيث يحصل على رخصة طيار بالون خاص بالون بعد 16 ساعة تدريب عملي، بعد ذلك يتم استكمال التدريب إلى 35 ساعة لحصولهم على رخصة طيار تجارى بالون، ثم يستكمل الطيار تدريبه بدون ركاب حتى يصل إلى 105 ساعات، بعدها يبدأ الطيران بركاب على البالونات ذات الأحجام الصغيرة.
 
وتابعت المصادر، أن الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران المدني تتمتع بتجهيزات وإمكنيات ضخمة لتخريج كافة الطيارين، سواءا طيار تجاري أو خاص أو طيار بالون طائر، فضلا على أنها تضم كافة التخصصات والمجالات المتعلقة بمنظومة الطيران المدني مثل كلية هندسة الطائرات والمراقبة الجوية وغيرها من الكليات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، ما يتيح للعديد من الراغبين بالعمل بمنظومة الطيران المدني للدراسة بها.
 
وأكدت، أن مدربي طياري البالون الطائر بمصر يتمتعون بكفاءة ومهارة فنية عالية أسوة بكبريات الدول الخارجية التي تسير رحلات البالون الطائر، فضلا عن إشادة جميع الوفود السياحية مختلفة الجنسيات بمهارة وكفاءة طياري البالون الطائر أثناء التحليق بهم بسماء محافظة الأقصر.
 
وشددت المصادر على أن كافة شركات البالون الطائر تقوم باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا على كافة رحلاتها، تنفيذا لتوصيات سلطة الطيران المدني المصري والشركة المصرية للمطارات.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.