الأقباط متحدون - وزيرة الهجرة توضح الإجراءات الجديدة للمسافرين الراغبين في تلقي اللقاح المعتمد لكورونا
  • ٠٠:٥٦
  • الأحد , ٢٢ اغسطس ٢٠٢١
English version

وزيرة الهجرة توضح الإجراءات الجديدة للمسافرين الراغبين في تلقي اللقاح المعتمد لكورونا

أخبار مصرية | الوفد

٢٦: ٠٧ م +00:00 UTC

الأحد ٢٢ اغسطس ٢٠٢١

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على تلقيها العديد من الاستغاثات والمناشدات من المسافرين والمتلقين للقاح غير معتمد لدى الدول، وفي هذا الصدد طالبت وزارة الهجرة المسافرين الراغبين في تلقي اللقاح المعتمد، بتسجيل بياناتهم واستيفاء الاستمارة المرفقة عبر الرابط الآتي:https://forms.gle/8cPmRNRKNnheWUQb7، موضح من خلاله مكان تلقيه التطعيم الأول ووسائل التواصل معهم، واستيفاء البيانات الأساسية بالاستمارة.

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها الان، أن وزارة الصحة أعلنت من قبل اتخاذ إجراءات من شأنها التيسير على المواطنين الراغبين في السفر حيث سيتم تقليل المدة الزمنية بين الجرعتين لمتلقي لقاح أسترازينيكا من المسافرين؛ إلى 4 أسابيع، والمسجلين عبر منصة وزارة الصحة لتلقي اللقاح، وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وقد دعت وزارة الهجرة المصريين الراغبين في السفر وتلقوا لقاحًا غير معتمد لدى الدول المسافرين إليها بغرض العمل أو الدراسة فقط، إلى التسجيل لدى الوزارة حتى يتم موافاة وزارة الصحة بكافة البيانات لاتخاذ اللازم تجاه المسافرين وإعطائهم الجرعة اللازمة للقاح المعتمد لدى الدول المتوجهين إليها وفقا لما أعلنته السيدة وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي اليوم .

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.