الأقباط متحدون - فيديو .. الانبا بولا : قيادي سلفي قالي انتوا كفار يا مسيحيين بعد ما قدمت لهم حلوى واتهمنا بارتداء الاسود حزنا لدخول الاسلام فافهمته ان الاسود يعكس موت الراهب عن العالم
  • ١١:٣٧
  • الجمعة , ١٨ مارس ٢٠٢٢
English version

فيديو .. الانبا بولا : قيادي سلفي قالي انتوا كفار يا مسيحيين بعد ما قدمت لهم حلوى واتهمنا بارتداء الاسود حزنا لدخول الاسلام فافهمته ان الاسود يعكس موت الراهب عن العالم

محرر الأقباط متحدون ر.ص

تقارير الأقباط متحدون

٤١: ٠٩ م +00:00 UTC

الجمعة ١٨ مارس ٢٠٢٢

الانبا بولا - حمدى رزق
الانبا بولا - حمدى رزق
كتب – محرر الاقباط متحدون ر.ص 
قال الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها للاقباط الارثوذكس، انه عندما تم اختياره  للجنة صياغة الدستور الاول بعد ٢٥ يناير، التقى كبار قيادات التيار السلفي. 
 
واوضح نيافته خلال حلوله ضيفا على برنامج "نظرة" تقديم الاعلامي والكاتب الصحفي حمدي رزق على فضائية صدى البلد :" كان السلفيين يدخلوا ويرفضوا بسلموا عليا رغم انهم شايفني.
 
وتابع :" قررت ان افرض نفسي عليهم، وبالفعل ذات يوما مددت يدي لاصافح احدهم، كما اشتريت لهم حلوى واخبرتهم انها من السيد البدوي.
 
واستكمل :" يومها اختصني قيادي سلفي :" لماذا تفعل ذلك معنا، رددت عليه :" لاننا اخوة، فقالي لي : لسنا اخوة لكم لانكم كفار.
 
وواصل الانبا بولا يروي ذكرياته مع السلفيين :" نفس القيادي السلفي وجه لي سؤال غريب جدا حيث قالي لي :" لماذا ترتدي ملابس سوداء انت ورجال الدين المسيحي، انا اعلم السبب 
 
- حسنا اخبرني عن السبب ؟ 
- لانكم انتم رجال الدين المسيحي اعلنتم الحداد منذ دخول الاسلام، وقررتم خلع هذه الملابس السوداء  بعد خروج المسلمين، وليكون في علمكم نحن لن نخرج من مصر ابدا.
 
وعلق الانبا بولا :" هذا فكر السلفيين الغريب جدا، وقلت لهذا السلفي ردا على حديثه، هل ذهبت الى روسيا، قال لي : ليه؟!، قولتله :" دي دولة كلها مسيحيين من الارثوذكس ورجال الدين هناك يرتدون ملابس دينية سوداء زينا في مصر، كذلك في قبرص واليونان.
 
وواصلت حديثي معه :" القاضي يرتدي الاسود كذلك المحامي والعريس، فسألني :" لماذا ترتدون الاسود اذا ؟، اجبته :" الكنيسة الارثوذكسية في مصر قائمة على الرهبنة، والرهبنة موت عن العالم.