الأقباط متحدون - فيديو | محامي أسرة مارينا صلاح : تحرك وقرارات المسئولين بالدولة وتدخلها غيرمسبوق .. أسرتها لن تترك حقها
  • ٠١:٣٣
  • الاربعاء , ١١ مايو ٢٠٢٢
English version

فيديو | محامي أسرة مارينا صلاح : تحرك وقرارات المسئولين بالدولة وتدخلها غيرمسبوق .. أسرتها لن تترك حقها

محرر الأقباط متحدون

أقباط مصر

١٤: ١١ ص +00:00 UTC

الاربعاء ١١ مايو ٢٠٢٢

مارينا صلاح
مارينا صلاح

محرر الأقباط متحدون

فريد جلال : " مارينا صلاح " شهيدة لكل اهمال طبى .. وفاتها سيكون السبب فى فتح لكل الملفات الطبية فى مصر

كشف فريد جلال ، محامي أسرة مارينا صلاح ، تفاصيل وفاتها بالخطأ الطبي الذي يرتقى إلى القتل بالخطأ ، أنه عقب وفاتها حرّر محضر بقسم النزهة، وجارٍ التحقيق في الواقعة.

وأوضح المحامي، أن الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، أمر بتشكيل لجنة للتحقيق، وكشف تفاصيل ما حدث من إهمال طبي أدّى إلى وفاة مارينا صلاح ، أن جميع الجهات المعنية تواصلت معهم لعدم ضياع حق مارينا التي توفيت بسبب الإهمال الطبي، موضحا أنه جرى تقديم شكوى بإدارة العلاج الحر، وجار متابعة التحقيقات، وهناك استجابة وسرعة كبيرة من الجهات المعني

وأضاف ، أن المستشفى لم توفر لمارينا مجرد أسطوانة أكسجين لتبقيها على قيد الحياة، أو حتى وضعها تحت الملاحظة، معقّبًا: في حال توفير أسطونة أكسجين للضحية كانت عاشت.

وكان المستشار حماده الصاوى النائب العام قد أمر بمباشرة تحقيقات عاجلة فى واقعة إصابة المجني عليها مارينا صلاح بعد دخولها أحد مستشفيات العيون لتلقي العلاج اللازم، ووفاتها تبعًا لذلك.

وتلقت النيابة العامة بلاغًا من شقيق المجني عليها مارينا صلاح يشكو ما قال إنه إهمال طبي تعرَّضت له شقيقته إثر دخولها المستشفى لإصابة عينها، وأجرت لذلك بالمستشفى أشعة دون إتباع الإجراءات الطبية اللازمة قبلها، مما أصابها بتشنجات وإغماءٍ وتوقف بعضلة القلب، وتُرِكتْ دون إسعاف بردهة المستشفى لما يزيد عن خمس ساعات، حتى نقلها ذووها بسيارة إسعاف لمستشفى آخر بعدما تبين عدم وجود غرفة لرعاية الحالات الحرجة بالمستشفى الأول، على حد قول البلاغ.