الأقباط متحدون - وزارة الطيران المدنى تنظم ورشة عمل لتجهيز استقبال ضيوف قمة المناخ
  • ١٩:١٧
  • الخميس , ١٢ مايو ٢٠٢٢
English version

وزارة الطيران المدنى تنظم ورشة عمل لتجهيز استقبال ضيوف قمة المناخ

أخبار مصرية | الشروق

٥٠: ٠٣ م +00:00 UTC

الخميس ١٢ مايو ٢٠٢٢

وزارة الطيران المدنى
وزارة الطيران المدنى

 نظمت وزارة الطيران المدنى بالتعاون مع وزارة البيئة ورشة عمل حول قمة المناخ المقرر انعقادها بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل تحت عنوان "مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 27" وذلك للعاملين بالمطارات لتعريفهم بأهمية استضافة مصر للمؤتمر والدور المهم للعاملين فى التجهيز والإعداد لاستقبال الضيوف.

 
تأتى ورشة العمل انطلاقا من استراتيجية وزارة الطيران المدنى بقيادة الطيار محمد منار والتى تهدف إلى تسليط الضوء على قضية التغير المناخى باعتبارها واحدة من أكبر التحديات التى يواجهها العالم، والجهود التى تبذلها الوزارة للحد من آثار التلوث البيئي، وضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال ضيوف مصر خلال المؤتمر بما يليق بمكانتها.
 
تناولت ورشة العمل التى أدارتها الدكتورة أميرة السيد مستشار شئون البيئة وتغير المناخ بوزارة الطيران المدنى بمشاركة المهندس طارق شلبي مدير عام التغير المناخي بوزارة البيئة أهداف وتوجهات الدولة المصرية نحو تطبيق اتفاق باريس بشأن المناخ من خلال خطة استراتيجية لخفض الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وكذلك خطة تحويل مطار شرم الشيخ إلى مطار أخضر ضمن مشروع تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء كأول مدينة خضراء فى مصر والشرق الأوسط.
 
كما تناولت خطة عمل قطاع الطيران المدنى فى استقبال وتوديع المشاركين فى المؤتمر وتشكيل فرق عمل بالمطارات من كافة الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات والخدمات لضيوف المؤتمر.
 
جدير بالذكر أن مؤتمر المناخ مسئول عن مراقبة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ منذ عام 1992ويشارك في هذا المؤتمر الدول والأقاليم التي وقعت الاتفاقية ويبلغ عددها 197 دولة.
 
كما يجتمع مؤتمر الأطرافسنويا منذ عام 1995، ولكن جاءت الدورة الحادية والعشرون فى ديسمبر عام 2015 بفرنسا لنشكل منعطفا تاريخيا بشأن قضية المناخ إذ نتج عنها أول اتفاق دولي بشأن تغير المناخ المعروف بإسم اتفاق باريس والذى يعد بمثابة خريطة طريق للمجتمع الدولى لمواجهة التأثيرات السلبية للتغير المناخى.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.