الأقباط متحدون - رسميا.. وزير العدل يفتتح مجمع الخدمات الرقميه للشهر العقاري ‏
  • ١٧:٠٥
  • الخميس , ١٢ مايو ٢٠٢٢
English version

رسميا.. وزير العدل يفتتح مجمع الخدمات الرقميه للشهر العقاري ‏

أخبار مصرية | الشروق

٥٥: ٠٣ م +00:00 UTC

الخميس ١٢ مايو ٢٠٢٢

وزير العدل يفتتح مجمع الخدمات الرقميه للشهر العقاري ‏
وزير العدل يفتتح مجمع الخدمات الرقميه للشهر العقاري ‏

 افتتح المستشار عمر مروان، وزير العدل، مجمع الخدمات ‏الرقمية للشهر العقاري، ومركز إصدار بيانات الرفع المساحي بمنطقة العجوزة، وذلك بحضور ‏اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء خالد فوزي مدير إدارة المساحة العسكرية، واللواء ‏أشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط للتحول الرقمي.

 
قال المستشار عمر مروان إن المجمع الذي تم افتتاحه اليوم يأتي ‏في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالعناية البالغة ‏بمشروعات الخدمات الرقمية وتوجيه بصفة خاصة بشأن الإهتمام بالمشروعات ذات ‏الصلة بتوثيق المحررات الهامة ومنها مستندات الملكية، وتأمينها من أعمال التزوير، بالقدر ‏الذي يخلق مناخا جيدا للأداء المؤسسي الذكي الذي يتواكب مع رؤية مصر 2030.
 
وأضاف وزير العدل، أن مجمع الخدمات الرقمية للشهر العقاري ومركز إصدار بيانات الرفع ‏المساحي يمثل نقلة نوعية فى منظومة الشهر العقاري من حيث الارتقاء بمستوى الخدمة، ‏وتقديمها في أفضل صورة للمواطنين، ويعمل المجمع الذي تم افتتاحه اليوم على توفير تلك ‏الخدمة المميزة، ويتيح استخراج صورا من المحررات الموثقة والمشهرة من كل فروع التوثيق ‏ومكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، فضلا عن إتاحة التقدم بطلبات الرفع ‏المساحي إلى إدارة المساحة العسكرية، وذلك للعقارات المطلوب تسجيلها وفقا للقانون رقم 9 ‏لسنة 2022.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.