الأقباط متحدون - قرارات عاجلة من جهات التحقيق في حادث دهس قطار أبو قير لطالب بالإعدادية
  • ٢٢:٤٣
  • الجمعة , ١٣ مايو ٢٠٢٢
English version

قرارات عاجلة من جهات التحقيق في حادث دهس قطار أبو قير لطالب بالإعدادية

محرر الأقباط متحدون

أخبار وتقارير من مراسلينا

٥٣: ١٢ م +00:00 UTC

الجمعة ١٣ مايو ٢٠٢٢

قطار
قطار

محرر الأقباط متحدون
باشرت جهات التحقيق المعنية في محافظة الإسكندرية ، اليوم الجمعة، التحقيق في واقعة مصرع طالب بالمرحلة الإعدادية أسفل عجلات قطار أبو قير، بمزلقان محطة قطار فكتوريا، شرقي المحافظة، وذلك أثناء عبوره شريط السكة الحديد، عقب حصوله على درس خصوصي بمنطقة الساعة بالقرب من موقع الحادث.
 وطلبت جهات التحقيق المعنية؛ تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، وسماع أقوال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة، والتصريح بدفن الجثة عقب استكمال الإجراءات القانونية اللازمة

بدأت الواقعة بتلقي اللواء محمود أبو عمره، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بوقوع حادث تصادم على شريط السكة الحديد بمزلقان فيكتوريا شرقي محافظة الإسكندرية.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية ورجال الحماية المدنية، رفقة سيارة إسعاف، ومسؤولي حي المنتزه ومسؤولي سكك حديد أبوقير إلى موقع الحادث لأعمال شؤونهم.

بالانتقال والفحص؛ تبين صحة الواقعة وأن الجثة لطالب بمدرسة فكتوريا يدعى يوسف ميسرة محمود غنيم، وأنه كان يحصل على درس خصوصي رفقة زملائه فى منطقة الساعة شرق الإسكندرية، وأثناء عودته وعبوره شريط السكة الحديد؛ صدمه قطارًا وأودى بحياته في الحال.
جرى نقل الطالب المتوفي إلى مشرحة كوم الدكة، وبدء اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم إعادة تسيير حركة القطارات مرة أخرى.
تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة، ومعرفة كيفية وقوع الحادث، وإذا ما كان هناك شُبهة جنائية من عدمه.