الأقباط متحدون - رئيس الأسقفية يعزي دولة الإمارات وشعبها في وفاة الشيخ خليفة بن زايد
  • ١١:١٧
  • الجمعة , ١٣ مايو ٢٠٢٢
English version

رئيس الأسقفية يعزي دولة الإمارات وشعبها في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

محرر الأقباط متحدون

طوائف مسيحية

١٣: ٠٣ م +00:00 UTC

الجمعة ١٣ مايو ٢٠٢٢

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد

محرر الأقباط متحدون
قدم الدكتور سامي فوزي ، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية ، التعازي لدولة الإمارات وشعبها الشقيق في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية ، باسمي وباسم القساوسة وشعب الكنيسة نعزي شعب الإمارات في وفاة الفقيد، إن الشيخ خليفة قد ساهم في نمو دولة الإمارات العربية المتحدة مستكملًا مسيرة الشيخ زايد الذي ربطته بمصر علاقات وطيدة.

وأكد ، إن المسيحيين العرب يذكرون للشيخ خليفة الحريات التي تمتعوا بها في الإمارات في عهده، بالإضافة إلى رعايته للكثير من مبادرات الحوار الديني في الدولة الشقيقة أبرزها وثيقة الأخوة الإنسانية.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت، قبل قليل ، عن وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيرة إلى تعطيل العمل في البلاد لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام 40 يومًا حدادًا على الرئيس الراحل.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات "تويتر"، "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم ، قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو".  

وأضافت " تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله" مدة 40 يومًا اعتبارًا من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارًا من اليوم".