الأقباط متحدون - فيديو .. د.سامر يوسف : عملية التلقيح الصناعي تشبه العلاقة الزوجية الطبيعية ويستفيد منها من يعانون مشاكل في السائل المنوي .. ويوضح الفرق بينها وبين الحقن المجهري
  • ٢٣:٢١
  • الجمعة , ١٣ مايو ٢٠٢٢
English version

فيديو .. د.سامر يوسف : عملية التلقيح الصناعي تشبه العلاقة الزوجية الطبيعية ويستفيد منها من يعانون مشاكل في السائل المنوي .. ويوضح الفرق بينها وبين الحقن المجهري

محرر الأقباط متحدون ر.ص

تقارير الأقباط متحدون

٣٨: ٠٦ م +00:00 UTC

الجمعة ١٣ مايو ٢٠٢٢

دكتور سامر يوسف استشاري النساء والتوليد والعقم
دكتور سامر يوسف استشاري النساء والتوليد والعقم
كتب - محرر الاقباط متحدون ر.ص 
 
كشف دكتور سامر يوسف استشاري النساء والتوليد والعقم ، الفرق بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي.
 
وقال يوسف في تصريحات خاصة لموقع ( الاقباط متحدون) من داخل مستشفى السلام بالمهندسين :" التلقيح الصناعي يشبه الى حد كبير العلاقة الزوجية الطبيعية.
 
موضحا :" في عملية التلقيح الصناعي نتابع التبويض من خلال الادوية او بدونها ، ويكفي ان تمتلك الزوجة بويضة واحدة او بويضتين.
 
كما اوضح :" يتابع الطبيب حتى يتم الوصول للبويضة العادية، ثم بعدها يتم ارسال عينة سائل منوي للمعمل لاستخراج الحيوانات المنوية المشوهة منها.
 
وتابع :"  كما نضيف للعينة ما يزيد من سرعة الحيوانات المنوية، وبذلك نضمن زيادة نسبة نجاح حدوث الحمل من ٥ الى ١٠ ٪
 
وتابع :" بعد هذه الخطوة يتم نقل  السائل المنوي داخل الرحم، ويستفيد من عمليات التلقيح الصناعي من يعانون مشاكل في السائل المنوي او قلة عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها، وكذلك من يعانون من زيادة التشوهات والمشاكل في العلاقة الزوجية.
 
موضحا :"بالنسبة للحقن المجهري واطفال الانابيب الاتنين زي بعض في معادا خطوة واحدة  تتم في المعمل.
 
واستطرد :" في الحقن المجهري بنجيب البويضة  والحيوان المنوي ونحقن الحيوان المنوي داخل البويضة .
 
لافتا :" في اطفال الانابيب بنجيب البويضة ونحط جنبها الحيوانات المنوية وهي هتسلل من تلقاء نفسها داخل البويضة، وبخصوص اي العمليات افضل لفت يوسف :" كل عملية لها حالاتها.