الأقباط متحدون - مشرف العمرة: تأشيرات الحج المجاملة والفرادة ستنفذ عن طريق شركات السياحة
  • ١٤:٠٧
  • الأحد , ٢٢ مايو ٢٠٢٢
English version

مشرف العمرة: تأشيرات الحج المجاملة والفرادة ستنفذ عن طريق شركات السياحة

أخبار مصرية | الدستور

٥٩: ٠٣ م +00:00 UTC

الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

 الحج
الحج

 كشف أحمد إبراهيم، المشرف العام على بوابة العمرة أن تأشيرات الحج المجاملة والفرادة  سيتم تنفيذها عن طريق شركات السياحة.

 
ومن جانبه أكد هشام أمين عضو العليا للحج والعمرة أن القنصلية السعودية ستستقبل من حجاج الفرادة بخطاب رسمي من شركة سياحية بتنظيمها للبرنامج الحج الخاص به ثم يتم اصدار التاشيرة وإعادة التوجه إلى الشركة.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم  بغرفة الشركات السياحية لاستعراض الأهداف الأساسية من إنشاء البوابة الإلكترونية للعمرة لتصحيح المفاهيم المتعلقة بالبوابة وتقديم التوعية الكافية للمواطنين خلال الفترة المقبلة.
 
وأكدت غرفة شركات السياحة نجاح موسم العمرة الذي انتهت فعالياته منذ أيام وجاء بعد توقف رحلات العمرة لفترة ليست قصيرة بسبب إنتشار جائحة كورونا. 
 
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة اليوم الأحد.
 
 وأشار أحمد إبراهيم عضو لجنة تسيير أعمال الغرفة المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية أن أهم ما ميز موسم العمرة المنقضي أن المعتمرين المصريين سافروا إلى العمرة وعادوا بسلام الله إلى أرض الوطن ولم يتم رصد أية حالة إصابة بكورونا وأي أمراض مزمنة أخرى، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بفضل عدة أسباب منها الإجراءات الاحترازية التي تضمنتها ضوابط العمرة والتزمت الشركات بتطبيقها بحزم، بجانب بالطبع الإجراءات الاحترازية القوية التي تتخذها السلطات السعودية لحماية المعتمرين من كافة الجنسيات.
 
 وأضاف أحمد إبراهيم أنه كان يتم إجراء فحص "بي سي ار" للمعتمر خاصة عند عودته من العمرة بمعرفة أجهزة وزارة الصحة ولم يتم تسجيل أي حالة كورونا.
 
وأضاف أحمد إبراهيم أن أهم ما شهده موسم العمرة المنقضي بدء التطبيق الفعلي للبوابة المصرية للعمرة والتي تم إنشاؤها بقرار جمهوري لحماية حقوق المعتمرين وضمان راحتهم وسلامتهم منذ السفر وحتى عودتهم سالمين الى ارض الوطن.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.