الأقباط متحدون - لأول مرة منذ الحرب الأوكرانية.. بوتين ينوي المشاركة في قمة «مجموعة العشرين» ولقاء بايدن وقادة أوروبا وجهاً لوجه
  • ١٢:٠٧
  • الاثنين , ٢٧ يونيو ٢٠٢٢
English version

لأول مرة منذ الحرب الأوكرانية.. بوتين ينوي المشاركة في قمة «مجموعة العشرين» ولقاء بايدن وقادة أوروبا وجهاً لوجه

أخبار عالمية | الموجز

٠٠: ١٢ ص +00:00 UTC

الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢

 فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

 أعلن يوري اوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أن الرئيس فلاديمير بوتين قَبِل دعوة إندونيسيا للمشاركة في قمة "مجموعة العشرين"، مشيراً إلى أن شكل المشاركة لا يزال قيد التحديد.

 
وقال أوشاكوف، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين ونقلتها قناة "روسيا اليوم"،: "نعم، لقد أكدنا أن مشاركتنا ستتم".
 
ورداً على سؤال عما إذا كان بوتين سيشارك في قمة "مجموعة العشرين" شخصيا أو سيشارك عبر الفيديو، قال اوشاكوف: "لا أعرف، الدعوة حالياً بشكل شخصي، ولكن لا يزال هناك الكثير من الوقت، وآمل أن يسمح الوباء بعقد هذا المنتدى المهم بشكل شخصي، لكنني أخشى التخمين".
 
وبحسب القناة، فقد حاولت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى الضغط على إندونيسيا، التي تترأس مجموعة العشرين هذا العام، لمنع روسيا من المشاركة في القمة التي ستعقد في جزيرة بالي الإندونيسية في نوفمبر.
 
ورداً على ذلك، أعلنت السلطات الإندونيسية أنه "تم إرسال الدعوة إلى روسيا ولا يمكن سحبها، فإن قمة مجموعة العشرين تدرس القضايا الاقتصادية ولا يمكن للسياسة التأثير على جدول أعمالها".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.