الأقباط متحدون - موقع ألماني يشيد بجهود مصر في جذب السياحة الوافدة إليها
  • ١٨:١٢
  • الاثنين , ٢٧ يونيو ٢٠٢٢
English version

موقع ألماني يشيد بجهود مصر في جذب السياحة الوافدة إليها

أخبار مصرية | صدى البلد

٠٠: ١٢ ص +00:00 UTC

الاثنين ٢٧ يونيو ٢٠٢٢

جذب السياحة الوافدة
جذب السياحة الوافدة

 ثمن تقرير نشره موقع "Selkets Ägypten" الألماني جهود مصر من أجل جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليها.

 
وسلط الضوء على أهمية قرار الحكومة المصرية بإلغاء قيود كورونا التي كانت مقررة على دخول المصريين والأجانب إلى مصر، ومدى مساهمه هذا القرار في عودة السياحة إلى مصر، بالإضافة إلى قيام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ببث فيديو بعنوان "مصر.. من هنا تبدأ الرحلة"، والذي يعد أول فيديو ضمن سلسلة من الفيديوهات المقرر بثها خلال الفترة القادمة والتي توضح من خلال محتواها مكانة مصر كأحد الوجهات السياحية الرائدة في العالم.
 
أشار إلى التصنيفات العالمية التي حققتها مصر مؤخراً وفقاً لعدد من وسائل الإعلام والمواقع والمجلات الدولية المتخصصة في مجال السياحة منها تصنيف CNN Travel بأن المقصد السياحي المصري من أفضل عشر وجهات للسفر إليه.
 
كماتضمن تصنيف من British Daily Mail كواحدة من أفضل وجهات السفر لصيف 2022 بالاضافة الي تصنيف مجلة Dive  بأنها ثاني أفضل وجهة للغوص في العالم وتصنيف منصة Tripadvisor للقاهرة في المرتبة الثانية من أكثر وجهات السفر العصرية والمركز التاسع بين أفضل الوجهات لعشاق المدينة.
 
كما ألقي الضوء على جهود وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري والاستراتيجية الترويجية التي تعمل على تنفيذها خلال الفترة الحالية والجهود التي تبذلها من أجل تحقيق ذلك.
 
أشار  إلى قرار المجلس الأعلى للآثار بعمل خصم  50٪ على جميع تذاكر المتاحف والمواقع الأثرية في صعيد مصر بالإضافة إلى محافظتي الفيوم والوادي الجديد.
 
اضاف إلى تنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمي، والذي يساهم بشكل كبير في تيسير عملية شراء التذاكر وتسريع الدخول والضوابط، وتطوير الخدمات السياحية وتحسين تجربة الزائرين.
 
أشار الموقع إلى زيارة الدكتور زاهي حواس المرتقبة لألمانيا والذي سيقوم خلالها بتقديم مجموعة من المحاضرات لتنشيط السياحة الوافدة لمصر من ألمانيا.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.