الأقباط متحدون - الأنبا عمانوئيل يجتمع بالإكليروس الإيبارشي ويحتفل عيد الصليب
  • ١٥:٤٦
  • الاربعاء , ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢
English version

الأنبا عمانوئيل يجتمع بالإكليروس الإيبارشي ويحتفل عيد الصليب

محرر الأقباط متحدون

أخبار وتقارير من مراسلينا

٠٤: ٠٣ م +00:00 UTC

الاربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢

الأنبا عمانوئيل يجتمع بالإكليروس الإيبارشي ويحتفل عيد الصليب
الأنبا عمانوئيل يجتمع بالإكليروس الإيبارشي ويحتفل عيد الصليب

محرر الأقباط متحدون
ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، اجتمع أمس، بالإكليروس الإيبارشي، وذلك بمقر المطرانية بالأقصر.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي تضمنت منح الدرجة الدياكونية للشماس سامر مسعود، من الرهبنة الفرنسيسكانية، بوضع الأنبا عمانوئيل.
وعقب الذبيحة الإلهية، أقيم الاجتماع الدوري للإكليروس الإيبارشي، الذي احتوى على لقاء روحي مع القمص أثناسيوس حنين، بعنوان "سر المعمودية المقدس".

وتدور موضوع لقاءات الإكليروس هذا العام حول البعد الرعوي لأسرار الكنيسة، وممارسة هذه الخدمة المقدسة، والعمل على نهج موحد في خدمة الأسرار، والخروج بتوصيات ملزمة للجميع.

تضمن اللقاء الرعوي استعراض حصاد اللجان الإيبارشية، والأنشطة الصيفية لجميع الفئات، كما تمت مناقشة حصاد المؤتمرات، بالإضافة إلى التجهيزات الخاصة ببعض اللجان مثل: لجنتي الدعوات، والأسرة.

وفي سياق متصل، عرض صاحب النيافة كافة الخطط الرعوية داخل الايبارشية، وبالأخص تشجيع أبناء الرعايا بالدراسة، والالتحاق بالمعهد الديني، فرعي الأقصر، وأسوان، حيث بدأت الدراسة بفرع الأقصر يوم الجمعة الماضية، كما ستبدأ الدراسة بفرع أسوان، غدا الخميس. وانتهى اللقاء بالاحتفال باليوبيل الفضي الكهنوتي لنيافة الأنبا عمانوئيل.