الأقباط متحدون - وزير التعليم: الرئيس وافق على نسبة 15% للأسئلة المقالية بنظام الثانوية العامة
  • ١٥:٥٧
  • الاربعاء , ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢
English version

وزير التعليم: الرئيس وافق على نسبة 15% للأسئلة المقالية بنظام الثانوية العامة

أخبار مصرية | القاهرة 24

٣٦: ١٠ م +00:00 UTC

الاربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

 قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الرئيس السيسي وافق على أن تكون 15% للأسئلة المقالية بنظام الثانوية العامة، مشيرا إلى أنها نسبة جيدة، لأن الفكرة أن يذاكر الطالب لإنتاج الإجابة، ويكون استفاد من خلال التعلم والإنتاج.

 
رضا حجازي: عرضت على الرئيس عودة نظام التحسين بشروط
وأضاف رضا حجازي، خلال ندوة حزب مستقبل وطن للحديث عن مستقبل التعليم في مصر، أن الامتحان سيكون بابل شيت وكراسة أسئلة، وسيقوم الطالب بالإجابة على الأسئلة المقالية داخل كراسة الأسئلة.
 
وكشف وزير التعليم عن أنه قبل 2011 كان هناك تحسين، لكنه تم الإلغاء بعد 2011، مشيرًا إلى أنه عرض على الرئيس عودة نظام التحسين ودفع رسوم الامتحان بشرط ألا يكون تخطى عدد مرات الرسوب.
 
وفي سياق منفصل، قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار ضبط الآلة الإعلامية للوزارة سيكون هناك رد على الاستفسارات الخاصة بالتعليقات الموجودة على صفحة الوزارة.
 
وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة "cbc": "نفتح الأبواب للتعامل مع أي مشكلة والرد على الاستفسارات ونأخذ خطوات جدية لتنظيم هذا الأمر". 
 
وأضاف: "كل ما يتم تداوله بشأن وجود مشكلات في الكتب غير صحيح، توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم شديدة وواضحة وصريحة بالمتابعة اليومية الدقيقة مع كل المديريات والإدارات التعليمية، ويتم مراجعة كل الإجراءات والخطوات التي تم اتخاذها في الفترة الماضية استعدادًا للعام الدراسي الجديد".
 
وأكد: "لا توجد أي أزمة في الكتب الدراسية، وسيتم تسليمها في أي يوم دراسي، وسيكون تسليمها في أول يوم من العام الدراسي بشكل سلس وطبيعي دون أي مشكلة".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.