الأقباط متحدون - المركزى الأمريكى يدرس رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل
  • ٢٢:٢٧
  • الثلاثاء , ٦ ديسمبر ٢٠٢٢
English version

المركزى الأمريكى يدرس رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل

محرر الأقباط متحدون

أقتصاد

٢٠: ٠٥ م +00:00 UTC

الثلاثاء ٦ ديسمبر ٢٠٢٢

البنك المركزي الأمريكي
البنك المركزي الأمريكي

كتب: محرر الأقباط متحدون
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" ان مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" سيقوم بموازنة ارتفاع اسعار الفائدة العام المقبل 2023 ، بينما يتباطأ ارتفاع اسعارها في شهر ديسمبر الحالي .

وأوضحت الصحيفة ان النمو السريع للأجور قد يدفع المسؤولين إلى التفكير في رفع معدل الأسعار إلى أعلى من 5٪ في عام 2023 مع الموافقة على زيادة بمقدار 0.5 نقطة ، في شهر ديسمبر .

وقد أشار مسئولو الاحتياطي الفيدرالي إلى خطط لرفع سعر الفائدة القياسي بمقدار 0.5 نقطة مئوية في اجتماعهم لهذا الأسبوع ، لكن ضغوط الأجور المرتفعة قد تدفعهم إلى مواصلة رفعه إلى مستويات أعلى مما يتوقعه المستثمرون حاليًا .

من ناحية أخرى ذكرت وكالة "بلومبيرج" الأمريكية للأنباء ان المسئولين بالاحتياطي الفيدرالي قد رفعوا أسعار الفائدة هذا العام بأسرع وتيرة منها منذ أوائل الثمانينيات ، بما في ذلك بمقدار 0.75 نقطة في كل من اجتماعاتهم الأربعة الماضية لمكافحة التضخم .  

يذكر أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" أشار في الأسبوع الماضي إلى أن البنك المركزي مستعد لتغيير حجم زيادات أسعار الفائدة في اجتماعه القادم في الــ 13، والــ 14 من ديسمبر الجاري .