الأقباط متحدون - غدًا.. بدء إجازة الفصل الدراسي الأول لطلاب الجامعات الحكومية
  • ٠٣:٠٢
  • الجمعة , ٢٧ يناير ٢٠٢٣
English version

غدًا.. بدء إجازة الفصل الدراسي الأول لطلاب الجامعات الحكومية

أخبار مصرية | القاهرة 24

٤١: ٠٨ م +00:00 UTC

الجمعة ٢٧ يناير ٢٠٢٣

إجازة الفصل الدراسي الأول لطلاب الجامعات الحكومية
إجازة الفصل الدراسي الأول لطلاب الجامعات الحكومية

 تبدأ غدًا السبت الموافق 28 يناير 2023، رسميًا إجازة منتصف العام لطلاب الجامعات، وذلك بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول في 27 جامعة حكومية، وذلك وفقًا لـ الخريطة الزمنية التي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي 2022 - 2023.

 
وتشير الخريطة الزمنية، إلى أن إجازة منتصف العام تبدأ اعتبارًا من السبت 28 يناير وحتى الخميس 9 فبراير 2023، ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 لمدة 16 أسبوعًا تنتهى يوم الخميس 1 يونيو 2023، وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023.
 
تفاصيل إجراء صيانة للمباني بالجامعات خلال إجازة منتصف العام 
وخلال إجازة الفصل الدراسي الأول تقوم الجامعات الحكومية بإجراء أعمال الصيانة  لمباني الكليات والقاعات والطرقات بين الكليات داخل الحرم الجامعي، فضلًا عن إجراء أعمال الصيانة في المدن الجامعية ومطاعم الكليات ومطاعم المدن الجامعية.
 
كما تعمل الجامعات خلال فترة الإجازة على الانتهاء من أعمال الصيانة، ومراجعة قواعد السلامة والحماية المدنية، وتعقيم المدن الجامعية، ووضع الجداول الدراسية.
 
كما تقوم الجامعات المصرية خلال تلك الفترة بالعمل على إجراء عمليات تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الأول والتي انتهت أمس في جميع الجامعات المصرية الحكومية، على أن يتم إعلان نتائج امتحانات الكليات المختلفة قبل بدء الفصل الدراسي الثاني وتباعًا خلال شهر فبراير.
 
في هذا السياق، بدأت كليات جامعة القاهرة في عملية الرصد والتصحيح للامتحانات، حيث وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بانتظام أعمال الكنترولات بالكليات بالتوازي مع عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/ 2023، وإتمام التصحيح والرصد مباشرة عقب انتهاء كل امتحان، لسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية وإتاحتها إلكترونيًّا على مواقع الكليات.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.