الأقباط متحدون - بعد اتهامه بخلية داعش إمبابة.. محمد حسين يعقوب: تزوج أكثر من 20 مرة.. زوج بناته بعمر الـ15.. حرم تهنئة الأقباط..وداعية سلفي: لديه هوس بزواج الفتيات البكر
  • ١٩:٣١
  • الأحد , ١٣ يونيو ٢٠٢١
English version

بعد اتهامه بخلية داعش إمبابة.. محمد حسين يعقوب: تزوج أكثر من 20 مرة.. زوج بناته بعمر الـ15.. حرم تهنئة الأقباط..وداعية سلفي: لديه هوس بزواج الفتيات البكر

محرر المتحدون ا.م

بروفايل

٥٦: ٠٤ م +00:00 UTC

الأحد ١٣ يونيو ٢٠٢١

محمد حسين يعقوب
محمد حسين يعقوب

 كتب - محرر الأقباط متحدون أ. م

  أصدرت محكمة أمن الدولة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بقضية "خلية داعش إمبابة"، أمرًا بضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب وذلك بعد عدم حضوره للمحكمة، في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، المعروفة إعلاميًا بـ "خلية داعش إمبابة".

 

 

وتغيب كل من الشيخ محمد حسان، ومحمد حسين يعقوب، عن المثول أمام هيئة المحكمة التي وافقت على طلب دفاع المتهمين للاستماع لشهادتهما.

 

وأسندت النيابة العامة عدة تهم للشيخين على النحو التالي:

تهمة تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

 

استهداف الجيش والشرطة واستباحة دماء المسيحيين

وأوضحت أن الشيخ محمد حسين يعقوب تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وافراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات.

 

زوج بناته في سن الـ 15 عامًا

ولد محمد حسين يعقوب عام 1956 بقرية المعتمدية، بمركز إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة بمصر. كان والده من المؤسسين للجمعية الشرعية والسنة المحمدية في المعتمدية.

 

تزوج في سن الـ18 من عمري، وزوّج أبناءه الذكور في سن الـ18 وبناته في سن 15 عامًا، وأعلن أنه من مؤيدي الزواج المبكر جدًا.

والدتي كانت تعطني العصا لضرب شقيقتي

وقال في أحد حواراته السابقة أن والدته أنجبت 8 إناث متن جميعهن إلا واحدة، ولانشغال والدي بالدعوة أعطاني القوامة والريادة في البيت، وأمي كانت تعطيني العصا وتقول أدب أختك إذا وقفت في الشباك مثلا.

تزوج 22 مرة

وقبل عام تصدر أيضًا الداعية المصري محمد حسين يعقوب، محرك البحث غوغل بعد تداول تقارير إعلامية عن زواج الشيخ 22 مرة، وأنه يتزوج الرابعة ويقوم بتغييرها بعد عدة أشهر.

 

هوس بتزوج الفتيات البكر

وقال الداعية محمود الرضواني، في تصريح إعلامي سابق أن "يعقوب يعيش حالة من الهوس بالزيجات المستمرة، خصوصًا من الفتيات البكر، لدرجة أن عدد زيجاته وصل إلى 22 قبل 7 سنوات، كما أنه رغم تجاوزه سن الستين إلا أنه تزوج مؤخرًا بزوجة جديدة".

 

الزوجة الرابعة لا تتجاوز الـ 18 عامًا

وأوضح الرضواني: "يعيش يعقوب في فيلا مكونة من 4 طوابق في السادس من أكتوبر، ويحرص على إبقاء الثلاث زوجات الأولى في الثلاث طوابق، أما الزوجة الرابعة فهي متغيرة، وفي الأغلب لم تتجاوز الـ18 عامًا". 

 

الشيخ الرضواني: مخالفة صريحة لشرع الله

وأضاف الرضواني، أن هؤلاء المشايخ يتحايلون على شرع الله بتثبيت 3 زوجات ثم يغيرون الرابعة التى لا تستمر على ذمتهم أكثر من شهر أو شهرين أو 6 أشهر على الأكثر، ثم يطلقونها ويتزوجون غيرها.

المرأة خُلقت لخدمة وإمتاع سيدها الرجل

واشتهر يعقوب بالكثير من الآراء والفتاوى التحريضية والتي غالبًا ما تكون مثار انتقاج وجدل، ففي أحد خطبه قال كيف تربى المرأة؟ وأن المرأة لا يجب في أي زمان أو مكان أن تعيش بدون رجل، وأن المرأة خُلقت لإمتاع سيدها الرجل، والرجل سيد لأن هو اللي بيصرف.

 

وشدد بأن المرأة خلقت لتكون لرجل واحد فقط.

    

نسوان الدنيا فالصو تتبول وتتبرز أما حور العين جرى في أعضائهن ماء الشباب

وفي خطبة أخرى قال يعقوب عن نساء الدنيا، "أوعى تفكر أن النسوان اللي في الدنيا دول نسوان، دول فالصو، أنت لو تعرف الجمال والحلاوة الحقيقية مكنتش بصيت ليهم، أنت لو تعرف الجمال الحقيقي في الحور العين شكلهم إيه؟ أتراب جرى في أعضائهن ماء الشباب، أما نساء الدنيا تبول وتتبرز، أما في الجنة لا بول ولا براز ولا حيض ولا نفاس، نضافة تامة".

النساء هم السبب في التحرش 

وفي فيديو آخر قال يعقوب أن التحرش سببه المرأة حتى المنتقبة، إذا ارتدت شراب بيج أو تركت يديها دون جوارب، أو تضع كحل بعينيها أو تمسك بشنطة حمراء!

 

  

تحريم تهنئة الأقباط

كما حرم يعقوب تهنئة الأقباط بأعيادهم، واصفًا إياهم بـ النصارى، وقال لا بد أن تمتنع عن التشبه بهم في الملبس أو المأكل أو المظهر.