الأقباط متحدون - بعد تصريحاته عن ممارسة العادة السرية.. اليابان تستدعي دبلوماسيا رفيعا من سيئول
  • ١٩:٢٥
  • الأحد , ١ اغسطس ٢٠٢١
English version

بعد تصريحاته عن "ممارسة العادة السرية".. اليابان تستدعي دبلوماسيا رفيعا من سيئول

أخبار عالمية | روسيا اليوم

٥٦: ٠٩ ص +00:00 UTC

الأحد ١ اغسطس ٢٠٢١

 اليابان تستدعي دبلوماسيا رفيعا من سيئول
اليابان تستدعي دبلوماسيا رفيعا من سيئول

 أفادت صحيفة "نيكاي شيمبون" اليابانية، بأن طوكيو استدعت هيروهيزا سوما، نائب رئيس البعثة اليابانية في السفارة لدى كوريا الجنوبية، بعد تصريحات مثيرة للجدل.

وكشفت "نيكاي شيمبون" أن "هيروهيزا سوما تلقى أمرا بالعودة إلى الوطن، وأن الوظيفة الثانية في السفارة اليابانية لدى سيئول عادة ما يتم استبدالها كل عامين، وقد مضى أكثر من عامين منذ تولي سوما المنصب".
 
وكانت الخارجية الكورية الجنوبية قد أشارت في وقت سابق، إلى أن التصريحات الأخيرة للدبلوماسي الياباني، هيروهيزا سوما، كانت بمثابة "عقبة كبيرة" أمام رحلة الرئيس، مون جيه إن، التي كانت محتملة إلى طوكيو، داعيا طوكيو إلى "اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن تصريحات هيروهيزا سوما".
 
يذكر أن سوما تعرض لانتقادات في كل من سيئول وطوكيو بعد أن قال لمراسل كوري جنوبي خلال اجتماع غداء في الشهر الماضي إن جهود الرئيس مون لتحسين العلاقات مع طوكيو كانت بمثابة "ممارسة العادة السرية".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.