الأقباط متحدون - الكنيسة تودع ثلاثة من ابنائها الشهداء بسمالوط ضحية كمين زلزال بسيناء
  • ٠٣:٢٧
  • الأحد , ١ اغسطس ٢٠٢١
English version

الكنيسة تودع ثلاثة من ابنائها الشهداء بسمالوط ضحية كمين زلزال بسيناء

نادر شكري

أقباط مصر

٥٧: ٠١ م +00:00 UTC

الأحد ١ اغسطس ٢٠٢١

 الكنيسة تودع ثلاثة من ابنائها الشهداء بسمالوط ضحية كمين زلزال بسيناء
الكنيسة تودع ثلاثة من ابنائها الشهداء بسمالوط ضحية كمين زلزال بسيناء

  نادر شكرى

ودعت الكنيسة المصرية اليوم ثلاثة من ابنائها الشهداء الذين ضحوا بحياتهم اثناء تأدية الواجب الوطنى والتصدى للهجوم الارهابى الذى وقع مساء امس بكمين زلزال 13 بالشيخ زويد واسفر عن اصابة واستشهاد 8 من ابناء القوات المسلحة ، التى اكدت على أنهم ماضون بكل عزيمة وإصرار لإقتلاع ماتبقى من جذور الإرهاب والتطرف ومواصلة البناء والتنمية فى كافة ربوع مصر.
 
وشيعت الصلوات على شهداء الوطن وهم مركز سمالوط بمحافظة المنيا قدم 3 شهداء  ابرار  :
الشهيد مجند/ بشري ملاك نبيل
الشهيد مجند/ إسحاق يونان فايق
الشهيد مجند/ إيهاب ميلاد ناشد
حيث شيعت جثمان الشهيد بشرى ملاك نبيل من قرية فرج الله بسمالوط ، و الشهيد ايهاب ميلاد ناشد من قرية اطسا المحطة بسمالوط ، والشهيد اسحاق يونان بقرية ابو حنس بسمالوط ، وشارك فى مراسم التشيع قيادات محافظة المنيا وممثلين عن القوات المسلحة والشرطة والازهر ، فى مشهد وطنى وقف فيه الجميع يدين هذا الارهاب الاسود ويدعو لشهداء الوطن بالرحمة .
 
من جانب اخر تم تشيع جثامين زملائهم من شهداء الوطن فى محافظات البحيرة والجيزة  واسيوط وهم –
-ضابط صف رقيب أول:الشهيد محمد رجب عبد السميع الشامي - الإبراهيمية صفط الحرية - إيتاي البارود - البحيرة.
-الشهيد جندى مقاتل: اسلام محمد بطاطا - سيدى عبدالله أبو هريرة - ساقية مكي -الجيزة.
-الشهيد جندي مقاتل: شريف عيد أبو شنيف - قصير العمارنة - مركز القوصية -أسيوط.
-الشهيد جندي مجند: سعيد الطويل.
 
-وكان المتحدث العسكرى اصدر بيان اكد فيها فى إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية على كافة الإتجاهات الاستراتيجية للدولة وخلال الفترة السابقة نجح أبطال القوات المسلحة فى توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن :
-- مقتل 89 فردا تكفيريا شديدي الخطورة بمناطق العمليات بشمال سيناء.
 
-- ضبط 73 بندقية ألية و140 خزنة و5606 طلقات متعددة الأعيرة، و34 جهاز لاسلكي وطائرة درون مجهزة بكاميرا للتصوير وجهاز رؤية ليلية بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول وعدد من الهواتف المحمولة ومجموعة من المبالغ المالية.
 
-- اكتشاف وتدمير 404 عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية و4 أحزمة ناسفة، فضلاً عن اكتشاف وتدمير 59 دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية.
-- تدمير 52 عربة تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية.
-كما نجحت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين في اكتشاف وتدمير 13 فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية في التسلل لشمال سيناء.
-وفى إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الإتجاه الإستراتيجى الغربي نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود في توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية وذلك من خلال رصد  واستهداف و تدمير 200 عربة دفع رباعي بعضها محمل بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق المناطق الممنوعة على الحدود الغربية والجنوبية للبلاد.
 
-يأتى ذلك بالتزامن مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمالها القتالية وحماية الأهداف الاستراتيجية وتأمين المصالح الاقتصادية المصرية وتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ في البحرين الأحمر والمتوسط.
 
-بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء نتج عنها القضاء على 842 مزرعة بانجو ونبات الهيدرو المخدر، و1114 مزرعة لنبات الخشخاش.
-ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الإستشهاد والإصابة 8 من أبطال القوات المسلحة.