الأقباط متحدون - بريطانيا تسجّل أسوأ رقم منذ 30 عاما
  • ٢٢:٣٦
  • الاربعاء , ١٩ يناير ٢٠٢٢
English version

بريطانيا تسجّل "أسوأ رقم" منذ 30 عاما

أخبار عالمية | سكاي نيوز عربية

٠٨: ١١ ص +00:00 UTC

الاربعاء ١٩ يناير ٢٠٢٢

أي مستقبل ينتظر العملة البريطانية؟
أي مستقبل ينتظر العملة البريطانية؟

بلغ معدل التضخم السنوي في ديسمبر في بريطانيا أعلى مستوى له منذ 3 عقود، وفق بيانات رسمية نشرت، الأربعاء، مدفوعا بارتفاع أسعار الملابس والغذاء والمفروشات.

وبلغ المعدل السنوي 5.4 بالمئة الشهر الماضي بعدما سجّل 5.1 بالمئة في نوفمبر على خلفية ارتفاع أسعار الوقود بشكل كبير، وفق بيانات للمكتب الوطني للإحصاءات.

وتعد النسبة الأعلى منذ مارس 1992 عندما بلغت 7.1 بالمئة.

وتواجه اقتصادات العالم مستويات تضخم تعد الأعلى منذ عقود أجبرت مصارف مركزية على رفع معدلات الفائدة، بما في ذلك "بنك إنجلترا"، الذي رفع معدل الفائدة الرئيسي لديه الشهر الماضي.

الغني يعيش كفقير والفقير يعيش كغني
وقال كبير خبراء الاقتصاد لدى "أو إن إس" غرانت فتنزر: "ارتفع مستوى التضخم مجددا نهاية العام ولم يبلغ مستوى أعلى من ذلك منذ نحو 30 عاما".

وأضاف أن "أسعار الأغذية ارتفعت بشكل كبير مجددا بينما أدى ارتفاع أسعار المفروشات والملابس إلى ارتفاع معدل التضخم السنوي".

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.