الأقباط متحدون - عمر السومة يُقرع طبول حرب الصفقات بين الأهلي والزمالك
  • ١٣:١٢
  • السبت , ٢ يوليو ٢٠٢٢
English version

عمر السومة يُقرع طبول حرب الصفقات بين الأهلي والزمالك

رياضة | الوفد

٣٧: ٠٥ م +00:00 UTC

السبت ٢ يوليو ٢٠٢٢

عمر السومة
عمر السومة
 اقترب المهاجم الدولي عمر السومة، لاعب أهلي جدة السعودي، من الانتقال لأحد الأندية في الفتره المقبلة، وذلك بعد هبوط فريقه رسميًا للدرجة الثانية، ليرتبط اسم اللاعب بالانتقال للدوري المصري، سواء باللعب للأهلي أو الزمالك، ويدخل صراع القطبين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 
 
راتب عمر السومة يدفع أهلي جدة للاستغناء عنه:
 أكدت صحيفة «المواطن» السعودية أن إدارة الأهلي السعودي تسعى للتخلص من السومة هذا الصيف بسبب راتبه الكبير، في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانيه السعودي "دوري يلو"، ليفتح المجال للأندية للصراع على خطف اللاعب.
 
 وتعد أبرز الأندية التي ترغب في التعاقد مع عمر السومة هي الأهلي والزمالك اللذين يتصارعان على ضم اللاعب بكل قوة، بجانب ناديي القادسية الكويتي، والريان القطري للتفاوض مع المهاجم السوري لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية.
 
الأهلي هو الأقرب لضم عمر السومة على سبيل الإعارة:
 كشفت صحيفة «المواطن» السعودية في تقرير على أن النادي الأهلي هو الأقرب والأكثر حظًا للتعاقد مع
 
المهاجم السوري، خصوصًا أن إدارة النادي السعودي بقيادة ماجد النفيعي، تتجه النية لها للموافقة على إعارة عمر السومة للمارد الأحمر وليس بيعه بشكل نهائي.
 
 
 واختتمت الصحيفة تقريرها عن اللاعب بالتأكيد على أن إدارة أهلي جدة تتجه للموافقة على العرض، في ظل الرغبة في عدم بيع عقود النجوم الكبار، وفي الوقت نفسه لا تريد التمسك بهم، أثناء التواجد في منافسات الدرجة الأولى، لأسباب مالية.
 
 ويعانى فريق الأهلي من حالة عقم هجومي خلال الموسم الحالي، حيث يعتلى محمد شريف صدارة الهدافين في النادى الأهلي برصيد 7 أهداف فقط، وذلك بعد أن وصلت مسابقة الدورى إلى الجولة الـ 24، وهو معدل تهديفي لا يليق بمستوى الفريق.
 
 
هل يدخل الزمالك الميركاتو الصيفي بقوة ويحسم صفقة السومة؟
 يستعد نادي الزمالك لدخول موسم الانتقالات الصيفية المقبلة بقوة، بعد فتح باب القيد للفريق مرة أخرى، حيث تنتظر جماهير
 
نادي الزمالك حسم صفقات من العيار الثقيل لتعويض رحيل العديد من اللاعبين، أبرزهم المغربي أشرف بنشرقي وفرجاني ساسي ومصطفى فتحي ومصطفى محمد.
 
 ويتولي ملف الصفقات بنادي الزمالك أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة، ونجح من قبل في التعاقد مع العديد من اللاعبين الدوليين، فهل يعاود أمير مرتضى مهنته في قنص اللاعبين وينجح في التعاقد مع عمر السومة؟
 
 حيث يحتاج نادي الزمالك تدعيم صفوفه في أكثر من مركز في الفتره المقبلة، في ظل المنافسة على أكثر من بطولة هذا الموسم والاستعداد للمشاركة الإفريقية العام المقبل.
 
 ماذا قدم عمر السومة مع أهلي جدة؟
 يذكر أن عمر السومة، صاحب الـ33 عامًا، انضم إلى فريق أهلي جدة الشهير بـ«الراقي» في صيف 2014، عندما انضم قادمًا من القادسية الكويتي، حيث قدم مستويات طيبة في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لكنه عانى من بعض المشكلات في الآونة الماضية، خصوصًا مع أزمات الأهلي المستمرة، سواء من الناحية المادية والإدارية، أو الفنية.
 
 وكان السومة شارك الموسم المنصرم مع أهلي جدة في 27 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 11 هدفًا، فيما شارك طوال تاريخ مشاركاته مع الفريق الأهلاوي في 240 مباراة بالبطولات كافة، نجح خلالها في تسجيل 192 هدفًا.