الأقباط متحدون - حظر البيع وإثبات الدخل.. 7 معلومات مهمة لقبول طلبك في حجز سكن لكل المصريين
  • ١٥:٥٩
  • الاربعاء , ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢
English version

حظر البيع وإثبات الدخل.. 7 معلومات مهمة لقبول طلبك في حجز "سكن لكل المصريين"

أخبار مصرية | مصراوى

٢٠: ١٢ م +00:00 UTC

الاربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي، إتاحة سحب كراسات الشروط، الأحد، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، لوحدات منخفضي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 3"، بمكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات.

ويستمر سحب كراسات الشروط وسداد المقدمات حتى السبت الموافق1 أكتوبر 2022، لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ومن 2 : 27 أكتوبر لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقبل التقديم وسحب كراسات الشروط، يوجد معلومات يجب وضعها في الاعتبار حتى لا يتم رفض طلب التقديم: والتي جاءت على النحو التالي:

- يلتزم من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات.

- بالنسبة لإثبات الدخل، يكون به صافي الراتب الشهري ويتم كتابة أي أرباح أو حوافز يتم الحصول على من مكان العمل خاصة لموظفي القطاع العام والخاص.

- المتقدمين من متحدى الإعاقة عليهم تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة، أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية المعتمدة التابعة للمحافظة، على أن يكون مستند إعاقة حديث صادر في عام 2022.

- من أهم الأوراق المطلوبة هو القيد العائلي لكل المتقدمين بخلاف الأعزب.

- بالنسبة للأعمار الحرة لابد من تقديم شهادة دخل معتمدة من محاسب قانوني وعليها البيانات الضريبية الخاصة به.

- يجب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المتقدم لها أو المقيمين بها، أو المرتبط بها عملاً، أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

- يعاقب كل من يخالف ذلك بالحيس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعـم الممنوح (المباشر وغير المباشر) وتكلفته دفعة واحدة إلى الصندوق.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.