الأقباط متحدون - أحمد موسى: رضا حجازي الاختيار الأفضل لتولي حقيبة التعليم خلفًا لـ شوقي
  • ١٥:١٩
  • السبت , ١٣ اغسطس ٢٠٢٢
English version

أحمد موسى: رضا حجازي الاختيار الأفضل لتولي حقيبة التعليم خلفًا لـ شوقي

أخبار مصرية | القاهرة 24

٥٦: ٠٨ م +00:00 UTC

السبت ١٣ اغسطس ٢٠٢٢

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
أشاد الإعلامي أحمد موسى، بتكليف الدكتور رضا حجازي لتولي حقيبة التربية والتعليم خلفًا للدكتور طارق شوقي، ضمن التعديل الوزاري الجديد، مؤكدًا أن حجازي عمل مع وزير التربية والتعليم، وساهم في حل الكثير من الأزمات المتعلقة بالمنظومة التعليمية.
 
وتابع موسى، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أن الدولة لديها مشروع لتطوير التعليم وليس مرتبط ببقاء أو رحيل وزير، مشيرًا إلى أن العمل العام في مصر صعب جدًا ومن يتولى المسؤولية يكون حمل ثقيل، مضيفًا: الوزير في مصر بيجي يشيل الهم ولما بيمشي بيقول الحمد لله خرجنا منها سالمين.
 
تغيير نظام التعليم يحتاج إلى وقت
وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن مصر بها 24 مليون طالب بمراحل التعليم المختلفة، وتغيير نظام التعليم يحتاج إلى وقت، منظومة التعليم في مصر تحتاج إلى تطوير في 20 سنة على الأقل، طارق شوقي كان يؤيد تطوير التعليم في 3 سنين وهو أمر صعب جدًا.
 
وأكمل موسى، أن الدكتور طارق شوقي رجل مفكر ولكن الظروف لم تخدمه، لافتًا إلى أن هناك من يحاول إفشال تطوير منظومة التعليم في مصر، لافتًا إلى أن الجروبات في السوشيال ميديا التي كانت ضد سياسات طارق شوقي بدأت تؤيد الدكتور رضا حجازي، موجهًا له القول: خلي بالك ده فخ معمول وبكره هيهاجموك.
 
ووافق مجلس النواب على جميع الترشيحات المتضمنة الواردة بكتاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزاري، والتي كان من بينها اختيار الدكتور رضا حجازي وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني خلفًا للدكتور طارق شوقي.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.