الأقباط متحدون - وزير التعليم: المستقبل لن يرحم طالبًا حصل على شهادته بالغش
  • ١٦:٠٠
  • الثلاثاء , ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢
English version

وزير التعليم: المستقبل لن يرحم طالبًا حصل على شهادته بالغش

أخبار مصرية | القاهرة 24

١٠: ١٠ م +00:00 UTC

الثلاثاء ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

 الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يجب علينا إعداد الطلاب بسمات شخصية ومهارات مختلفة؛ للتكيف مع المتغيرات في المستقبل، ولذلك كان تطوير التعليم أمرا حتميا.

وأضاف رضا حجازي، خلال ندوة حزب مستقبل وطن للحديث عن مستقبل التعليم في مصر: عايزين ولادنا يذاكروا ويتعلموا تعلم حقيقي؛ لأنه لما نطلع طالب واخد شهادة بالغش أو بسهولة الامتحان، عندما يكون في المستقبل فلن يُرحم، خاصة وأن مستقبل الوظائف غامض.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: مفيش حد هيشغل حد مجاملة، كل اللي هيشتغل هيشتغل بقدراته.

كما تحدث الدكتور رضا حجازي عن مستقبل التعليم المصري، وخطة الوزارة للعام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه بداية شهر أكتوبر المقبل، وخطة استكمال تطوير مراحل التعليم الأساسي، فضلا عن استراتيجية تطوير التعليم الفني، وخطة دمج التكنولوجيا في منظومة التعليم فصلا عن اكتشاف الموهوبين في جميع المجالات.

ويأتي ذلك في إطار الندوات التي يحرص حزب مستقبل وطن على تنظيمها خلال الفترة الماضية، للتعريف بخطط عمل الوزارات المستقبلية، حيث استضاف الحزب على مدار الأسابيع الماضية عددا من الوزراء.

وعلى جانب آخر، قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم إنشاء 42 مدرسة فنية بالشراكة مع رجال الأعمال في الإدارة.

وتابع مجاهد، خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، بأن الوزارة بدأت بإنشاء 3 مدارس في 2018، منها 5 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأوضح مجاهد، أن المدرسة الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تم إنشائها ضمن المعونة، وتتميز بأنها مثالية ونظيفة وذكية وخضراء وتقدم تعليما فنيا متميزا معتمد دوليا.

وأردف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم تخريج دفعات خلال العام الماضي والعام الحالي، وتعيين معظم الخريجين، لافتا إلى أنه يتم تطوير مدارس التعليم الفني بالتعاون مع رجال الصناعة.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.