الأقباط متحدون - قرار جمهوري بالعفو عن مساجين بمناسبة نصر أكتوبر
  • ١٧:٣٩
  • الاربعاء , ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢
English version

قرار جمهوري بالعفو عن مساجين بمناسبة نصر أكتوبر

أخبار مصرية | القاهرة 24

٥١: ٠١ م +00:00 UTC

الاربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢

العفو عن مساجين
العفو عن مساجين

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري  رقم 458 لسنة 2022، في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر عام 2022 ميلادية.

قرار العفو عن مساجين بمناسبة 6 أكتوبر
وفي وقت سابق، أعلنت لجنة العفو الرئاسي، الإفراج عن 39 من المحبوسين احتياطيا، ضمن سلسلة من الإفراجات عن بعض المساجين أو المحبوسين احتياطيًا خلال الفترة الأخيرة.

وفي السياق ذاته، قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه سيتم الإعلان عن عدد المفرج عنهم بعفو رئاسي بعد الحصر، وعرضها في بيانات رسمية.

وأضاف الخولي، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه في الوقت الحالي تتشكل أعداد المفرج عنهم بين القوائم المتخمة بالأعداد وبين الإفراجات الفردية، فمسألة حصر الأعداد ستكون خلال فترة معينة لتكون الإحصائية دقيقة.

ولفت الخولي، إلى أنه في الوقت الحالي خرجت اللجنة من سياق المساهمة في الإفراج عن السجناء، ليضاف إليها دمج المفرج عنهم في المجتمع، وهذه من النقاط الرئيسية التي تم التركيز عليها خلال الأيام الماضية، بحيث إنه لا يقتصر دور اللجنة على فحص الحالات وتطبيق المعايير فقط وإنما يمتد وفق التوجيهات الرئاسية للرعاية الاجتماعية للمفرج عنهم.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.