الأقباط متحدون - الحجر الزراعي: إقبال عالمي على المنتجات المصرية.. وفتحنا 80 سوقًا تصديرية جديدة
  • ٠٧:٠٤
  • الجمعة , ٢٧ يناير ٢٠٢٣
English version

الحجر الزراعي: إقبال عالمي على المنتجات المصرية.. وفتحنا 80 سوقًا تصديرية جديدة

أخبار مصرية | القاهرة 24

١١: ٠٧ م +00:00 UTC

الجمعة ٢٧ يناير ٢٠٢٣

إقبال عالمي على المنتجات المصرية
إقبال عالمي على المنتجات المصرية

 قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، إن الصادرات الزراعية المصرية، تلاقي إقبالا كبيرا عالميا، خاصة الموالح، البطاطس، البصل الطازج، العنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة الجوافة، الثوم، المانجو، البطيخ، والرمان. 

 
ولفت العطار، خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إلى الجودة العالية التي تتميز بها المنتجات الزاعية المصرية. 
 
الصادرات الزراعية المصرية 
وأكد رئيس الحجر الزراعي، أن منظومة التكويد الزراعي والتي بدأ العمل بها منذ سنتين تضمن إحكام الرقابة بشكل كامل على الصادرات الزراعية، موضحا دورها الكبير في زيادة حجم الصادرات الزراعية. 
 
وأكد العطار، أنه تم خلال السنوات الأخيرة الماضية فتح حوالي 80 سوقا جديدة للمنتجات الزراعية المصرية، لافتا إلى الجهد الكبير الذي تم بذله في تلك الخطوة. 
 
وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قالت في وقت سابق، إن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد تلقى تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، حول إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 31 ديسمبر 2022، حيث بلغت 6 ملايين و432 ألفا و565 طنا من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 792 ألفا و421 طنا عن العام الماضي، الذي بلغت حوالي 5 ملايين و640 ألفا و144 طنا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.