الأقباط متحدون - محمد حلاوة.. رجل أعمال ونائب بمجلس الشيوخ.. صاحب أشهر شركات أغذية بمصر.. تزوج 3 مرات وشارك في إنتاج أول مسلسل بطولة مطلقة لزوجته ريهاج حجاج
  • ١٨:٠٩
  • الخميس , ٢٤ يونيو ٢٠٢١
English version

محمد حلاوة.. رجل أعمال ونائب بمجلس الشيوخ.. صاحب أشهر شركات أغذية بمصر.. تزوج 3 مرات وشارك في إنتاج أول مسلسل بطولة مطلقة لزوجته ريهاج حجاج

أماني موسى

بروفايل

١١: ٠٣ م +00:00 UTC

الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١

محمد حلاوة - ياسمين عبد العزيز- ريهام حجاج
محمد حلاوة - ياسمين عبد العزيز- ريهام حجاج
كتبت - أماني موسى
تصدر النائب ورجل الأعمال محمد حلاوة، محركات البحث عقب الاشتباكات اللفظية بين طليقته الفنانة ياسمين عبد العزيز وزوجته الفنانة ريهام حجاج، ودخلت ابنته من زوجته الأولى على خط المواجهة، ووجهت رسالة حادة للفنانة ياسمين عبد العزيز، قالت فيها: "إوعي تدّعي حاجة مش فيكي. أنت عمرك ما كنتي كويسة مع حد. أنت اللي خطفتي بابانا مننا من 17 سنة، وكانت أمي على ذمته وحاولتي طول الـ17 سنة تقطعي علاقتنا ببابانا وحاربتينا وأذتينا كتير».
 
ابنة حلاوة لياسمين: عمرك ما كنتي كويسة.. خطفتي بابا مننا ومنعتينا عن اخواتنا
وأضافت: «الناس العادية مش عارفة حاجة بس الناس اللي حوالينا عارفين كل حاجة، يا ريت تبطلي أذى بدل ما نعرف الكل. أانتي اللي قاطعانا عن أخواتنا من يوم ما اتولدوا، وكفاية اللي عملتيه في شرم الشيخ من شهر معايا قدام الناس كلها».
 
واختتمت حديثها قائلة: «عيب وكفاية وبطلي تظهري بصورة مش حقيقتك».
 
نشأته لأسرة ثرية بحي المعادي
ولد محمد نبيل حلاوة، بحي المعادي، بالقاهرة، لأسرة ثرية.
 
مالك لعدة منتجات شهيرة بالسوق المصري
تخرج من كلية الإقتصاد الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC ، ليصبح واحد من رجل الأعمال المصريين، متخصص في الصناعات الغذائية و منتجات الألبان والعصائر، هو مالك في مجموعة شركات ومصانع لاكتاليس حلاوة وفانتيدج للمشروعات السياحية والترفيهية، وصاحب مُنتجات شهيرة في السوق المصري مثل (لاكتيل، بريزيدون، طعمة ميلك، زبادي نستلة).
 
شركات مساهمة مصرية مع شركات فرنسية
يمتلك رجل الأعمال محمد حلاوة مجموعة شركات مساهمة مصرية بالشراكة بين شركة لاكتاليس الفرنسية تهدف إلى طرح منتجات ألبان ذات جودة وقيمة غذائية عالية في الأسواق المصرية والعربية وتتخذ الشركة في مصر مقرًا لها للتصنيع والتصدير منها إلى كافة دول الشرق الأوسط وتقوم المجموعة على ثلاث شركات وهم
شركة بست تشيز لصناعة منتجات الألبان.
شركة النور لمنتجات الألبان.
شركة بست أوف فرانس لمنتجات الألبان.
 
6 أولاد من زيجتين
أولى زيجاته كانت من سيدة من خارج الوسط الفني لامرأة تدعى دعاء ولديهما 4 أولاد.
في عام 2001 تزوج من الفنانة ياسمين عبد العزيز، سولديه منها ياسمين وسيف الدين.
 
لاقت ياسمين آنذاك انتقادات لاذعة بعد موافقتها على أن تكون زوجة ثانية دون أن يطلق الأولى، وقالت ابنته مؤخرًا في تدوينة عبر حساباته بالسوشيال ميديا أنها خطفت أبونا مننا، ثم تزوج مؤخرًا من الفنانة ريهام حجاج.
 
شارك بإنتاج أول مسلسل بطولة مطلقة لريهام حجاج
وتدير الفنانة ياسمين عبد العزيز وشقيقه حلاوة مدرسة، كان قد ورثها محمد حلاوة عن والدته.
شارك حلاوة في إنتاج مسلسل "كارما"، ليصبح أول بطولة مطلقة لريهام حجاج  ، وأنه قدّم لها مهرًا عبارة عن فيلا فاخرة، وتم زواج ريهام حجاج من محمد حلاوة، سرًّا منذ أسبوع.
 
تبرع بـ 8 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر
في 2016، تبرع رجل الأعمال محمد حلاوة بـ8 ملايين جنيه لصندوق "تحيا مصر"، في لقاء جمعه بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، في ذلك الوقت، بحضور عمرو الجارجي وزير المالية.

نائب بمجلس الشيوخ
في أغسطس 2020 فاز محمد حلاوة في انتخابات مجلس الشيوخ.