الأقباط متحدون - مستشار الرئيس للصحة: أعراض جدري القرود تشبه كورونا.. واحتمالية تحوله لوباء قائمة
  • ١٣:٣٠
  • الأحد , ٢٢ مايو ٢٠٢٢
English version

مستشار الرئيس للصحة: أعراض جدري القرود تشبه كورونا.. واحتمالية تحوله لوباء قائمة

أخبار مصرية | المصري اليوم

٠٤: ٠٩ م +00:00 UTC

الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن مرض جدري القرود بدأ الانتشار في عدة دول حول العالم، لافتًا إلى أن كندا سجلت 5 إصابات مؤكدة بالمرض بجانب 24 حالة تحت الملاحظة.
 
txtعوض تاج الدين: انتقال فيروس كورونا من الحيوان إلى الإنسان وارد
txtعوض تاج الدين: أزمة كورونا ساهمت في اكتساب الأطباء خبرات جديدة للتعامل مع مختلف الحالات
وقال تاج الدين، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأحد، إن حالات الإصابة بعدوى جدري القرود في تزايد في العديد من دول العالم وبشكل يومي، مشيرًا إلى أن هناك احتمالية بتحوله إلى وباء عالمي.
 
ولفت مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إلى أن مرض الجدري قديم ونتج عنه أوبئة، ولكن تم القضاء عليه باللقاحات، والمريض به يشفى منه خلال ثلاثة أسابيع، مؤكدًا أن أساليب الوقاية من هذا المرض هي نفس الأساليب المتبعة مع فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن العطس من الممكن أن ينقل العدوى، واستخدام أدوات المريض من الممكن أن تعدي أيضًا.
 
جدري القرود مرض فيروسي معدي
وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، أن جدري القرود مرض فيروسي معدي، وعلينا الاستمرار في الاحتياط والاحتراز منه، لافتا إلى أن أعراضه أشبه بأعراض فيروس كورونا، بالإضافة إلى تضخم في الغدد اللمفاوية وطفح على جسم المريض، والمرض معدي عبر مخالطة مباشرة من شخص لآخر. 
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.